قطاع المعلوماتية والاتصالات يشارك عبر جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان في معرض دبي اكسبو ٢٠٢٠

يشارك قطاع المعلوماتية والاتصالات اللبناني عبر جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان، في الجناح اللبناني في معرض دبي الدولي اكسبو ٢٠٢٠، الذي تشرف على تنظيمه غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، بتكليف من الحكومة اللبنانية وبالتعاون مع وزارة الإقتصاد والتجارة.

وفي هذه المناسبة، أكد رئيس جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان كميل مكرزل أن قطاع المعلوماتية والاتصالات في لبنان عبر جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان، سيشارك بأكثر من ٣٥ شركة في الجناح اللبناني في المعرض حتى الآن، معتبراً أنها تشكل فرصة سانحة لفتح آفاق جديدة للشركات اللبنانية من خلال التواصل مع الشركات العالمية في المعرض الذي يضم نحو ١٩١ جناحاً من ١٩١ دولة. 

ودعا مكرزل الشركات اللبنانية إلى المشاركة في هذا الحدث الضخم، لما يمثله من فرصة للترويج وعرض منتجاتها وابتكاراتها والاستفادة من الخبرات العالمية، والتواصل والتعاون والتشبيك مع الشركات العالمية، وعقد الاتفاقيات ذات المردود الإيجابي على القطاع والاقتصاد اللبناني والمساهمة في تعزيز الإيرادات بالعملة الأجنبية للسوق اللبنانية مالياً. 

وأوضح مكرزل أن جمعية المعلوماتية المهنية تولي إهتماماً خاصاً بمشاركة قطاع تكنولوجيا التربية والتعليم في الجمعية برئاسة الدكتور ربيع بعلبكي، إلى جانب الشركات المعنية بهذا القطاع، لما يمثّله من حاجة وضرورة خاصة بعد ما عكسته جائحة كورونا المستجدة على القطاعات كافة في لبنان والعالم.

وأشار مكرزل إلى مشاركة جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان تتم عبر شركة وانس اللبنانية التي فازت بتصميم وتجهيز وتشغيل الجناح اللبناني في معرض دبي الدولي اكسبو ٢٠٢٠  ، الذي يمتد على مساحة ١٥٠٠ متر مربع، ومن المقرر أن ينطلق في الأول من شهر تشرين الأول ٢٠٢١، تحت عنوان ” تواصل العقول وصنع المستقبل” ويستمر حتى نهاية شهر آذار ٢٠٢٢.